عقارات

تمكين جمعيات الملاك من إصدار الرقم «700»



مكّنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جمعيات المّلاك من إصدار الرقم الوطني الموحد للمنشأة الذي يبدأ بالرقم 700 بالتنسيق مع الهيئة العامة للعقار، والذي يُمكّن الجمعيات من إنهاء إجراءاتها والحصول على الخدمات لدى الجهات الحكومية والخدمية كافة.

وأوضحت الهيئة العامة للعقار أن الخدمة تتيح لرئيس جمعية الملاك أو مدير الجمعية إصدار رقم (700)، والذي يعزز الصفة الاعتبارية للجمعيات، ويُسهّل التعاملات مع الجهات الأخرى بصفة مستقلة.

أخبار متعلقة

 

انخفاض أسعار المنازل في المملكة المتحدة.. اعرف الأسباب
“أدير العقارية” تعزز نشاط السوق العقاري في الشرقية بطرحها أرض “رسيل الأحساء” للبيع في مزاد علني

متطلب أساسي للتعامل مع الجهات الأخرى

وأكّدت الهيئة أن الرقم الوطني للمنشآت متطلب أساسي للتعامل مع الجهات الأخرى مثل، البنوك وناجز مركز الخدمات العدلية، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإٍسكان، وشركة المياه وشركة الكهرباء.

وأتاحت لتسجيل جمعية ملاك في خدمة الرقم الوطني الموحد (700) الدخول على المنصة الإلكترونية، وتقديم طلب إصدار الرقم الموحد ومن ثم إرسال الطلب إلى وزارة الموارد البشرية؛ للتحقق من الشروط وإصدار الرقم.

وتسعى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خلال خدمة الرقم الوطني الموحد إلى تحسين ورفع كفاءة بيئة العمل والمساهمة في تسهيل الخدمات المُقدمة لجمعيات المُلاك.

يُذكر أنّ “مُلاك” يهدف إلى خلق بيئة آمنة ومستدامة تُسهم في حفظ حقوق أعضاء الجمعية من الملاك وشاغلي الوحدات العقارية، ولضمان حسن الانتفاع من العقار، وتعزيز ثقافة التعايش المشترك، ويسعى لتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية عبر الربط بينه وبين” شركة المياه الوطنية” والذي يعد أحد سبل التعاون التي تفتح آفاقاً نحو مستقبل عقاري نامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى