عقارات

الظهران.. 44 مبنى تجاري وتعليمي وصحي يحصلون على شهادة امتثال المباني


أصدرت بلدية مدينة الظهران 44 شهادة امتثال المباني لعدد من الأبراج والبنوك، ومباني تعليمية وصحية وتجارية.
وأوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل القحطاني، أن شهادة امتثال المباني تهدف إلى ضمان التزام أصحاب المباني التجارية بخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري، وتحقيق مشهد حضري متميز، وتحسين جودة الحياة في المدينة.

شهادة امتثال المباني

وأشار المهندس القحطاني إلى أن دليل إجراءات شهادة امتثال المباني يتضمن عددًا من العناصر المخالفة، من أهمها عدم تنفيذ المنحدر الجانبي أو ممر الوصول الجاني للأشخاص ذوي الإعاقة وفق دليل معاير الوصول الشامل للمنشآت.
هذا بالإضافة إلى وجود وحدات تكييف منفصلة أو تمديدات كهربائية أو صحية أو ميكانيكية، ظاهرة في واجهة المبنى المطل على الشارع التجاري.

44 مبنى تجاري وتعليمي وصحي يحصلون على شهادة امتثال المباني بالظهران - اليوم

المباني التجارية

كما تتضمن المخالفات أيضا تغطية الشرفات دون الحصول على التراخيص اللازمة ووجود حواجز مشوهة «شينكو» على سور الارتداد أو السطح، وكذلك وجود ملصقات إعلانية قديمة أو متهالكة أو كتابات مخالفة أو وجود أطباق الأقمار الصناعية على الشرفات على واجهة المبنى.
ودعا ملاك المباني التجارية المستهدفة إلى سرعة المبادرة بمعالجة جميع عناصر التشوه البصري للمباني وفق دليل الإجراءات شهادة امتثال المباني، وذلك للحصول على شهادة الامتثال والمساهمة في تحسين المشهد الحضري في مدينة الظهران.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى