عقارات

للحصول على سكن ملائم.. اتفاقية لإطلاق نماذج جديدة للأسر الأشد حاجة


وقعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ممثلة بوكالة الوزارة لتمكين المستفيدين والدعم السكني، ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سَكَن” اتفاقية تعاون لإطلاق نماذج جديدة تمكّن الأسر الأشدة حاجة من الحصول على السكن الملائم.

جاء ذلك بحضور نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير.

أخبار متعلقة

 

«الوطنية للإسكان»: حجز 1700 وحدة سكنية بقيمة 1.5 مليار ريال في سيتي سكيب
السياحة التراثية ضمن جلسات اليوم الثالث في معرض سيتي سكيب العالمي

معرض سيتي سكيب

ووقعت الاتفاقية على هامش أعمال معرض سيتي سكيب العالمي، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية في الرياض خلال الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023.

ووقع وكيل الوزارة لتمكين المستفيدين والدعم السكني أيمن صالح الاتفاقية من جانب الوزارة، فيما وقع الاتفاقية من جانب “سَكَن” أمينها العام عبدالعزيز بن صالح الكريديس.

وأكد صالح، على اهتمام الوزارة بتوفير كافة الحلول المناسبة لجميع فئات المجتمع لتمكينهم من الحصول على المسكن الملائم، بما في ذلك الأسر الأشد حاجة التي تحرص منظومة الإسكان على توفير أفضل الخيارات لها، ضمن جهود برنامج الاسكان التنموي ومؤسسة الاسكان التنموي الاهلية “سكن”.

الأسر الأشد حاجة

وأشار إلى أن الاتفاقية تستهدف ابتكار المزيد من الحلول التي تناسب المستفيدين من الأسر الأشد حاجة، وسيكون لها أثرًا إيجابيًا في تحقيق العديد من المستهدفات.

من جانبه، أشار الأمين العام لمؤسسة الاسكان التنموي الأهلية إلى أن المؤسسة تسعى من خلال الاتفاقية إلى تطوير مزيد من الحلول المبتكرة التي تتماشى مع قدرات الأسر الأشد حاجة لتمكينها من الحصول على منتجات سكنية ملائمة وبأسعار منافسة.

وشدد على الدور الذي ستلعبه المؤسسة بعد الانتهاء من دراسة وإطلاق النماذج الجديدة، وذلك من خلال تحمل جزءًا من القسط الشهري للمستفيد.

صندوق التنمية العقارية

وأشاد الكريديس بالدور الحيوي الذي لعبته وكالة الوزارة لتمكين المستفيدين والدعم السكني، وصندوق التنمية العقارية والشركة الوطنية للإسكان، في دراسة وبناء النماذج المبتكرة وخروجها إلى النور.

يذكر أن مؤسسة الإسكان التنموي تُعد مؤسسـة أهليَّة يرأس مجلس أمنائها وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل.

وتهدف إلى تحفيز العطاء والمشاركة المجتمعية من خلال مبادرات مبتكرة من بينها مبادرة جود الإسكان ومبادرة حل للابتكار الإسكاني.

كما تسعى “سَكَن” إلى تحقيق الريادة في تمكين قطاع الإسكان غير الربحي لتوفير حلول مستدامة.



Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى