عقارات

«العبدالجبار» رئيسًا تنفيذيًا للشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري



أعلن مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري “SRC”، برئاسة وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ماجد الحقيل، تعيين مجيد العبدالجبار رئيسًا تنفيذيًا للشركة خلفًا للرئيس السابق فابريس سوسيني، وذلك اعتبارًا من تاريخ 1 يناير 2024 بعد حصول الشركة على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي.

ووجه مجلس إدارة الشركة الشكر للرئيس التنفيذي السابق فابريس سوسيني، على جهوده التي استمرت لعدة سنوات في تعزيز مكانة الشركة في قطاع التمويل العقاري بالمملكة، والإسهام في تطوير فريق إداري يمتلك أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال.

يُذكر أن العبدالجبار، قد شغل العديد من المناصب خلال مسيرته المهنية؛ أبرزها المدير العام للمخاطر في هيئة السوق المالية “CMA”، ومستشاراً لرئيس مجلس إدارة هيئة السوق المالية.

وكان العبدالجبار ضمن فريق العمل الذي أشرف على طرح شركة أرامكو للاكتتاب، ومثّل المملكة في عددٍ من اللجان بالمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO).

وتضمنت رحلته العملية خبرات متنوعة بالقطاع البنكي في المملكة امتدت لأكثر من 15 عاماً، حيث عمل خلالها في إدارة الخزينة في بنك HSBC في لندن، و”سامبا” والبنك العربي الوطني، وكان ممن أسهم في تأسيس إدارة الحلول الاستثمارية المبتكرة في بنك “ساب”.



Share this content:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى