عقارات

إنشاء محطة كهرباء رئيسية في مجتمع السدن بجدة



أعلنت الشركة الوطنية للإسكان NHC عن البدء بإنشاء محطة تحويل رئيسة في مجتمع السدن، الذي أطلقته مؤخرًا بمحافظة جدة تحت إشراف الشركة السعودية للكهرباء.
يأتي ذلك بهدف إيصال الخدمة الكهربائية وتحقيق التشغيل الأمثل لمنظومة الكهرباء داخل المجتمع.
وتأتي المحطة الرئيسة بجهد عالٍ وسعة آمنة 134 م ف ا، كما تتضمن الأعمال ربط المحطة بالشبكة الكهربائية من خلال كابلات أرضية مزدوجة الدائرة، وطول إجمالي للمسارات يصل إلى 3 كم؛ وذلك بهدف توفير خدمات كهربائية موثوقة وعالية الجودة.
ونوهت بإيصال الخدمة الكهربائية عبر المحطة الرئيسة لجميع الوحدات السكنية البالغ عددها 5500 وحدة سكنية، بالإضافة إلى الخدمات والمرافق داخل مجتمع السدن.
ويأتي ذلك استكمالًا لجهود الوطنية للإسكان في تهيئة البنية التحتية لمشاريعها وتوفير مجتمعات عمرانية مزودة بكامل الخدمات التي ترتقي بأعلى معايير جودة الحياة.
ويعد مجتمع السدن أحد أكبر المشاريع التي تطورها الشركة الوطنية للإسكان في منطقة مكة المكرمة، إذ يمتد على مساحة تتجاوز 4 ملايين متر مربع.
ويتميز مجتمع السدن ببيئة عمرانية محاطة بجميع الخدمات والمرافق الأساسية والترفيهية من مساجد ومرافق تعليمية ومراكز صحية وتجارية ورياضية، بالإضافة إلى وفرة المسطحات الخضراء ووجود 15 حديقة عامة داخل المجتمع.
يذكر أن الشركة الوطنية للإسكان هي الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيس للضواحي والمجتمعات العمرانية في المملكة والتي تتسم بجودة الحياة.
وتضخ الوطنية للإسكان أكثر من 300 ألف وحدة سكنية في 8 ضواحٍ و6 مجتمعات سكنية على مساحة تتخطى 100 مليون م2 وتتسع لأكثر من مليون ونصف مواطن.
وتسعى الوطنية للإسكان إلى إيجاد حلول لتأمين سلاسل الإمداد بجودة عالية ومواد إنشائية أكثر استدامة.
ويأتي ذلك في إطار حرص الشركة على زيادة المعروض العقاري بخيارات سكنية وفق معايير عالمية، في سبيل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70%.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى